خدمة البث المباشر


حلولنا في إرسال الإشارة

توفر مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر،خدمات الإرسال عن طريق البث الأرضي وأيضا عبر الساتل وهذا من أجل تغطية الأحداث العرضية الرياضية منها والثقافية وغيرها... بأجهزة متطورة ثابتة ومتنقلة لضمان ديمومة البرامج التلفزية من مواقع الإنتاج إلى نهاية المطاف.

من جهة أخرى،تتوفر مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي على محطة ساتل ثابتة لضمان تبادل البرامج التلفزية مع أعضاء الاتحاد الأوروبي للإذاعات (UER) على شبكة أوروفيزيون.

يتم الإرسال نحو البلدان الأعضاء في اتحاد الإذاعات العربية (ASBU) عن طريق شبكة تبادل البرامج عبر الأقمار الصناعية MENOS.

 

المحطة المتنقلة للتقارير عبر الساتل

 



الأخبار المجمعة عبر الساتل الرقمي

تضمن المحطات المتنقلة للتقارير من نوع DSNG تغطية الأخبار والأحداث في عين المكان أو من موقع الحدث.
تمثل مهامها عدة أنماط طبقا لأوضاع التشغيل لقنوات التلفزة من أبسط مكان مباشر للفيديو البدائي إلى غاية الإنتاج المباشر.



(فلاي أوي)محطة البث المتنقلة عبر الساتل

على الرغم من تطور تكنولوجيات الاتصالات (4G ، LTE ، وما إلى ذلك) ، تبقى محطات إرسال الأقمار الصناعية المتنقلة هي الطريقة الأكثر مصداقية ونجاعة لمثل هذه الخدمات.

التغطية السريعة للأخبار و الحفاظ على جودة إرسال الصورة هي الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه مختلف غرف التحرير.

محطات البث المتنقلة عبر الساتل Fly-Away هي محطات قابلة للنقل حيث تعد الحل الأمثل من حيث الوفرة ،التنقل وسرعة الإرسال لضمان الخدمات على المستوى الدولي.

محطات التقارير المتنقلة عبر الساتل

تتوفر مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي على أسطول من المحطات الخاصة بتجميع الأخبار السريعة FNG التي تضمن التبادل البرامجي المتعدد الوسائط عبر الساتل من اجل تجميع سريع للأخبار.
تساهم محطات التقارير المتنقلة عبر الساتل في التبادلات الجهوية من خلال تغطية عدة أحداث.

يعتمد تبادل محتويات الوسائط المتعددة على شبكة MENOS (شبكة تبادل الوسائط المتعددة عبر الأقمار الصناعية) ، المصممة من طرف اتحاد الإذاعات العربية (ASBU) عام 2009. هذه الشبكة تسمح لـمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر TDA بالولوج إلى شبكتها الافتراضية الخاصة. المؤمنة تأمينا شاملا لتبادل المحتويات التلفزية والإذاعية.


مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائرهي :

•     عضو نشط في أكبر تحالف لوسائط الإعلام العامة في العالم ( UER) هذا التحالف الذي يتشكل من 73 عضوًا ل 56 دولة عبر 2000 قناة تلفزيونية وإذاعية تستهدف جمهوراً واسعا يقدر بأكثر من مليار شخص حول العالم.

•      عضو نشط   في اتحاد الإذاعات العربية (ASBU) التي تضم 37 عضو من 26 دولة عربية. يقع المركز العربي للتبادل البرامجي بمقر مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي في الجزائر منذ عام 1987.

•      عضو نشط في الاتحاد الإفريقي (UAR/AUB) الذي يضم 45 بلدا .




عربية